
باسم المحمدي
الرئيس التنفيذي للعمليات
طارق العثمان
نائب رئيس مجلس إدارة
عبد الله بن خالد الزامل
الرئيس التنفيذي - المكلف
رياض بن حمد الزامل
رئيس مجلس الإدارةوتشمل خدماتنا الرئيسية:
- الموارد البشرية
- تقنية المعلومات
- العلاقات الحكومية
- المحاسبة
- الإدارة
يضع قسم إدارة الأصول استراتيجية الاستثمار، ويدعم رواد الأعمال الجدد والحاليين في اللوائح المالية ويوجه الحافظة في أفضل الممارسات المالية.
ويتكون الفريق من محللين ماليين معتمدين ومدققين داخليين معتمدين ومحاسبين مؤهلين ومستشارين للضرائب.
الخدمات التي يقدمها هذا الفريق هي:
ومن الأمثلة على خدمات الفريق:
- بناء استراتيجيات العمل وتقديم المشورة الاستراتيجية
- تنفيذ ورش عمل ودورات تدريبية
- مساعدة رواد الأعمال في بناء الثقافة المناسبة لشركتهم
- التقييم الدوري للشركات
- الإرشاد والتوجيه المستمر
ويعد هدفهم الرئيسي هو مساعدتهم من خلال الاختبارات والمقابلات ورسم صورة واضحة عن كيفية اندماج شغفهم ومواءمته مع أفكار أعمالهم.
بعد ذلك، يتم الأمر بسلاسة حيث سيساعدهم الفريق في وضع استراتيجية أعمالهم والمساعدة في التفكير عند الحاجة، ومعاونتهم عندما يتم تأسيس أعمالهم من خلال تقديم الإرشاد المستمر والمشورة لتطوير رواد الأعمال ومساعدة شركاتهم على النمو.
أثناء بحثهم في مشروعهم الجديد، سيجد رواد الأعمال الدعم من هذا الفريق، للمساعدة في تحديد القيمة المضافة والفئة المستهدفة وحجم السوق وتطوير المنتجات والمزيد من ذلك.
ويضمنون كذلك استعداد رجل الأعمال قبل الدخول إلى اجتماع لجنة الاستثمار في عملية الالتحاق.
بعض مما يقوم به الفريق هو:
وتشمل خدماتنا الرئيسية:
- استشارات استراتيجية/ بناء نموذج العمل للشركات
- أداء الأعمال/ التميز التشغيلي/ التحولات
- الناس والمنظمات/ استشارات الموارد البشرية
- إدارة المحفظة والبرامج والمشاريع/ إدارة التغيير
أمثلة على ما يقدمونه:
- قيادة عملية الالتحاق من الألف إلى الياء
- مراجعة فرق راز ورواد الأعمال والتأكد من انهم في التوجه والمسار الصحيحين
- متابعة إنجاز المهام مع موظفي مجموعة راز ورجال الأعمال وشركات راز عند الحاجة
في الأساس هم مدراء مشاريع رواد الأعمال لراز ومدير حساب راز لأصحاب المشاريع، وسوف يتأكدون من أن الجميع على أهبة الاستعداد
كما يتأكد هذا الفريق من أن فرق راز تسلم أعمالها في الوقت المناسب وأن يقوم رواد الأعمال بمهامهم وواجباتهم
- الاستراتيجية وتشخيص مشاكل العمليات والقضايا المالية.
- الإدارة التنفيذية للمكتب الأمامي ومكتب المساندة.
- إعادة هيكلة الديون وإنقاص الوزن.
- تخفيف المخاطر القانونية والمالية والتجارية.
- إعادة بناء المشروع.
يتفاعل أعضاء فرقة العمل الإدارية عندما يكون نمو محفظة الشركة راكداً بسبب التحديات في تنفيذ الاستراتيجية، أو ظروف السوق الصعبة، أو تدني الأداء العام بلا مبرر.
يتكون الفريق من متخصصين في هذا المجال ومستشارين إداريين ومدراء عمليات توجيه الكفاءة.